كثيرمن من العاملين في المجالات التربوية والذين يطالبون بالمزيد من الاستخدام الفعال لها في المؤسسات التربوية والتعليمية. الاستخدامات التعليمية المختلفة لتقنيات الهاتف النقال سواء في المدارس وفي قطاع التعليم العالي ما زالت قيد الاختبار. تتراوح استخدامات الهواتف النقالة في التعليم ما بين بسيطة تتمثل في نقل المعلومات من المعلم إلى الطالب إلى استخدام أكثر تحديدا تتمثل في كونها أدوات معرفية في
بيئات التعلم الحقيقية (Aubusson et al، 2009).
خطوات تحقيق التعلم النقال الناجح :
الخطوة الأولى: الاستطلاع والتحري .
الخطوة الثانية: تحديد الهدف والنطاق .
الخطوة الثالثة: التخطيط .
الخطوة الرابعة: التحضير للتنفيذ .
الخطوة السادسة: التعلم والتعليم .
الخطوة السابعة: التقييم والضبط .
لمعرفة المزيد من التفاصيل حيال الموضوع الاطلاع على الرابط التالي :
http://blog.naseej.com
الخطوة الثانية: تحديد الهدف والنطاق .
الخطوة الثالثة: التخطيط .
الخطوة الرابعة: التحضير للتنفيذ .
الخطوة السادسة: التعلم والتعليم .
الخطوة السابعة: التقييم والضبط .
لمعرفة المزيد من التفاصيل حيال الموضوع الاطلاع على الرابط التالي :
http://blog.naseej.com
معلومات مركزة ومفيدة
ردحذفسلمت يداك
ردحذفمعلومات قيمة بوركت جهودك
ردحذف